معرض برشلونة

Barcelona

سيعقد بتاريخ 26 فبراير 2018 معرض التقنية والاتصالات في اسبانيا بمدينة برشلونة، وتشـــــارك شركة الحمراء فـي  جناح رقم 5 ك 70 بشراكة مع شركة راسكوم للاقمار الصناعية وشركة اباكي كارد لصناعة الكروت الممغنطة الـــحديثه والتي عملت مع تــويتر و قــوقل وفيسبوك . ويــعتبر هذا المــحفل من اكبر المحافل الدولية في مجال الاتصالات والتـــقنية بمشاركة اغلب دول العالم ، وهذا الحدث يعتبر تحدي حقيقي من قبل شركة الحمراء لان مجال المنافسة كبـير جدا من قبــل الشركات العالمـــية الرائدة في هذا المجال وستكون شركة الحمراء من المنافسين الحقيقيين، ورسالتنا توصيل صورة جيدة للعــالم وتــحسين مظهــر ليبيا في الخارج وبأن ليــبـيا مصدرة للتقنية الحديثة ولاتصدر الارهاب ولا قوارب الهـجرة الغير شرعية

بعيو يكشف وضع الإستثمارات الليبية وإشكالية ديوان المحاسبة

Mar 28, 2017

كشف مدير عام شركة الاستثمارات الليبية في “أسبانيا” ( د. عبدالحكيم بعيو ) في حديث خاص لـ “بوابة افريقيا الإخبارية”، انهم بعيدون عن التجاذبات الحالية، وأنهم الجزء الرابح في الاستثمارات الليبية.

وضعية الاستثمارات في الخارج

أوضح “بعيو” أن كلمة ( استثمارات ) كلمة فضفاضة ، لأن المؤسسة الليبية للاستثمار بكامل جهاتها التابعة لها فهناك الداخلية منها والخارجية وهي تنقسم الي خمس جهات خارجية تتبع مؤسسة الاستثمار تتبعها مئات الشركات الاستثمارية موزعة على دول العالم، ونحن جزء من هذه الاستثمارات الليبية ولكننا الجزء الناجح الذي حقق أرباحاً مالية في ظل كل الأزمات التي تمر بها البلاد ، كما أوضح انهم لا يتفاخرون برفع قضايا أو كسبها لأنهم لا دخل بهم في إي صراعات مع خصوم، قائلا  : ليس لدينا وقت نضيعه في فتح مشاكل، لأن للوقت قيمة لدينا وهو ثمين بالنسبة لنا فنحاول دائماً استغلاله وتكريسه فقط للعمل وهذه هي طبيعة المسؤولين الذين يديرون شركة الاستثمارات الليبية” حيثٌ تدار الشركة من قِبل كفاءات وخبرات ليبية لديهم رؤية استثمارية مستقبلية وكذلك إدارة حكيمة رشيدة وطنية“.

وأكد بعيو أن شركتهم الوحيدة التي لا يوجد بها إي انقسام إداري والشركة الوحيدة التي لديها ميزانية معتمدة ومقفلة وحساباتها منظمة من قِبل شركات محاسبة عالمية ومنها شركة (دولايت)” ، كما طمئن “بعيو” جميع الليبيين بأن الاستثمارات الليبية التابعة لشركة الاستثمارات الخارجية بخير وأمان وأنها شركة رابحة ولقد حققت أرباحاً في ظروف استثنائية صعبة كما أسلفت“.

طبيعة عمل الشركة

قال “بعيو” : شركتنا لها عدة نشاطات في مجالات مختلفة “ودائماً نحاول أن نكون قريبين من المواطن الليبي في توفير كل احتياجاته” ساهمنا في حل بعض الاختناقات التي تمر بها البلاد وقمنا بتوريد غاز الطهي للمنطقة الشرقية وكذلك الغربية، كذلك قمنا بتقديم مساعدات إنسانية” كما وردنا بعض المواد الأولية التي تخص قطاع الكهرباء للمساهمة في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي” شركتنا حققت أرباح لسنتي 2015 / 2016 رغم كل الظروف التي يعانيها الوطن”– أما بخصوص المشاكل التي لدينا أو تواجهنا! نعم لدينا إشكاليات مع سياسات رئيس ديوان المحاسبة / طرابلس ” تصرفات رئيس ديوان المحاسبة-طرابلس تصرفات تدعوا إلى الغرابة لأنها ليست قرارات من اختصاص ديوان المحاسبة ولا من صلاحياته، قرارات القصد منها كما يقول المثل (وضع العصى في العجلة) فقط يريد أن يوقف كل شي بدون وجه حق وبدون إي أسباب، وبالتالي سببت لنا أرباك تام وأثرت قراراته على المواطن البسيط في الشارع، وسببت كذلك أزمة الكهرباء وأزمة عدم توفر السيولة وشلل تام للحركة الاقتصادية في البلاد” على حد قوله.

الأزمة المالية في البلاد

وتابع بقوله أن الوضع في ليبيا حالياً سيئ جداً بسبب سياسات حزب العدالة والبناء الذي يتحكم في كل شي ومٌسيطر على ديوان المحاسبة حتى يتمكن من تدمير ليس فقط الاقتصاد والتجارة ولكن كذلك الاقتصاد المحلي الذي يمس حياة المواطن، وذلك من خلال محاربة رئيس ديوان المحاسبة للتجار الليبيين وبالتالي فقد التاجر الثقة في الدولة وتوقفوا أكثر من 80% من التجار عن التجارة والتوريد لليبيا وقرروا السفر خارج البلاد، لأن خالد شكشك رئيس ديوان ديوان المحاسبة سوى بين التاجر الوطني الناجح النزيه وبين التاجر الاستغلالي السارق صاحب الاعتمادات المصرفية الوهمية وكذلك قام شكشك بمحاربتهم ليس فقط بسبب قراراته المجحفة والظالمة المتخذة ضد التجار ولكنه حاربهم بكل الطرق وأخرها قام رئيس ديوان المحاسبة بنشر قائمة في الإعلام تحمل أسماء التجار مما أدى ذلك إلى تعرض حياتهم للخطر وكذلك أصبحوا مستهدفين للخطف والابتزاز من قِبل المليشيات “وبالتالي قاموا التجار بسحب كل أموالهم من البنوك” والنتيجة خلقت أزمة جديدة يخلقها السيد شكشك رئيس الديوان“.

أسباب الأزمة

وكشف أن ليبيا لا توجد بها أزمة مال حقيقية ولكن توجد بها أزمة فعلية تٌدار من أشخاص عديمي الكفاءة والخبرة والوطنية ،،ليبيا بها أموال وهناك تضخم كبير ويوجد 27 مليار دينار ليبي خارج البنوك ، لأن رئيس ديوان المحاسبة- طرابلس يتحمل مسؤولية أزمة المال اليوم في ليبيا”                                    

دور ديوان المحاسبة “طرابلس والبيضاء

وفي هذه الإشارة قال “بعيو” نحن كالليبيين تهمنا مصلحة الوطن أولاً وأخيراً ونعترف بأن البرلمان الليبي هو الجهة الشرعية في ليبيا وهذا البرلمان أقال خالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة- طربلس “وقام البرلمان بتكليف ديوان شرعي الآن موجود في المنطقة الشرقية ولكن المشكلة اليوم بأن ديوان المحاسبة طرابلس تحت حماية المليشيات في طرابلس، وتحركاته وعناصره المرافقين، بسيارات مصفحة وحراسات خاصة، والسؤال لماذا ؟ ، لأنهم ليسوا واثقاً من نفسه ويعرف بأن قراراته ليست صحيحة وسببت ضرر للجميع ، وهكذا أستطاع ابتزاز الشرفاء الوطنيون الذين يريدون فقط المساعدة في الخروج بالأزمة الاقتصادية الليبية إلى بر الأمان“.

منتدى النقاش الإسباني الليبي, مدريد

image-0-02-05-45566408b70523710fa1b067f93fa22a4402a81d850565a3b8de5d0473aae878 business-dinner foro-hispano-libio

حضر كل من, مدير عام شركة الحمراء عبدالحكيم بعيو, رئيس حزب تحالف القوة الوطنية د. محمود جبريل, المدير التنفيدي للتنمية و الاستثمار الداخلي عبدالحميد ادبيبه, سفير ليبيا سعادة السفير محمد الفقيه, و سفير جمهورية تونس سعادة السفير محمد مزياني, و رئيس الليقا الأسبانية خابيير تيباس, و رجال الأعمال الأسبان وذلك بخصوص التعاون الليبي الاسباني و فتح بيئة عمل واضحة من أجل اقتصاد افضل. و ألقى السيد بعيو كلمة مفادها أهمية التعاون المشترك بين البلدين و تعزيز العلاقات ما يخدم المصلحة العامة و أيضا إمكانية الاستثمار في شتى المجالات وأهمها الطاقة النظيفة ومنها طاقة الرياح و الطاقة الشمسية و في الختام هنأ الحضور.

تعاقد شركة الحمراء مع شركة البريقة لتوريد اسطوانات الغاز, ليبيا

a64cd6878b28389067b714fcتم توقيع العقد من قبل عضو مجلس الإدارة و المدير العام مع رئيس لجنة الإدارة لشركة البريقة لتسويق النفط و ذلك لتوريد 200,000 اسطوانة وفقا المواصفات القياسية العالمية. بقيمة 9,900,000 دينار ليبي، و تم توريد الكمية بالكامل و تسليمها الى المخازن و بعد ذلك تم منحها للمواطنين.